أخبارتكنولوجيا

“أبل” تستعد لإطلاق طراز جديد من “آيفون إس إي”

تستعد شركة أبل للإعلان عن هاتفها الجديد “آيفون إس إي” منخفض التكلفة في أوائل العام المقبل إلى جانب أجهزة “آيباد” المحدثة.

وتقترب الشركة من إنتاج “آيفون إس إي” المحدث والذي سيصبح طرازها الجديد للمبتدئين، كما تهدف أبل إلى تصنيع طرازات ولوحات مفاتيح iPad Air جديدة لإطلاقها في نفس الوقت تقريباً.

وسيمثل الإصدار أول تحديث لـ iPhone SE منذ عام 2022، عندما أضافت أبل إمكانية الجيل الخامس للجهاز. ومع أحدث طراز، ستبتعد أبل عن تصميم زر الصفحة الرئيسية القديم وتنتقل إلى شاشة من الحافة إلى الحافة.

وستساعد عملية تجديد SE شركة أبل على التنافس في سوق الهواتف الذكية منخفضة التكلفة، حيث تواجه منافسة شرسة من أجهزة أندرويد – وخاصة في الصين، حيث يبلغ سعر الطراز الحالي 429 دولاراً، وهو أقل بمئات الدولارات من آيفون القياسي ولكنه أغلى من العديد من منافسيه.

ومن المتوقع أن يدعم هاتف “آيفون إس إي” الجديد “أبل إنتليجينس”، وهي مجموعة قادمة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي ستعمل أيضاً مع iPhone 16 والإصدارات المتطورة من iPhone 15 العام الماضي. سيشبه الطراز الجديد “آيفون 14″، بما في ذلك فتحة الشق في الأعلى. يشبه SE الحالي بشكل أكبر iPhone 8، وهو آخر إصدار قياسي يتضمن زر الصفحة الرئيسية.

بينما ستركز طرازات iPad Air الجديدة على التحسينات الداخلية. كما تستعد شركة أبل أيضاً لإصدار محدث من ملحقات Magic Keyboard، لكل من الإصدارين مقاس 11 بوصة و13 بوصة من Air الجديد. وسيؤدي هذا إلى جلب بعض ميزات لوحة مفاتيح iPad Pro إلى السوق.

في وقت سابق من هذا العام، قامت Apple بتحديث مجموعة Air بشريحة M2 وأضافت خيار الشاشة مقاس 13 بوصة. كما سيأتي iPad mini جديد أيضاً، ربما بحلول نهاية عام 2024.

وتم إصدار نسخة محدثة من iPad Pro في نفس وقت iPad Air لهذا العام، لكن هذا الجهاز الأعلى سعراً يتضمن معالج M4 الذي لم يصل بعد إلى طرز أخرى. وهذا يعني أن التحديث أقل إلحاحاً نظراً لأن الشريحة متقدمة بالفعل بجيل.

اقرا ايضا: آبل تطلق النسخة التجريبية من آبل إنتليجانس

بخلاف iPhone SE وأجهزة iPad الجديدة، تعمل Apple أيضاً على تحديث مجموعة أجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بها. ستشمل الطرز هذا العام نسخة أحدث من جهاز Mac mini بالإضافة إلى أجهزة MacBook Pros وiMacs المحدثة. ستحتوي على معالج M4 وتسلط الضوء على ميزات Apple Intelligence. من المقرر أن تصل شريحة M4 إلى أجهزة MacBook Air وMac Studio وMac Pro خلال عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى