نفط وغاز

بابكو إنرجيز تعلن عن استحواذ بلاك روك على حصة أقلية في “أنابيب السعودية والبحرين”

 إعلنت مجموعة بابكو إنرجيز، مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين، عن استحواذ شركة بلاك روك، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، على حصة أقلية في شركة خط أنابيب السعودية والبحرين، في أول عملية تسييل أصول للمجموعة.

وشارك في الحفل الإعلان عبر الاتصال المرئي؛ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة بابكو إنرجيز، بحضور وزير النفط والبيئة  الدكتور محمد بن دينه، والرئيس التنفيذي للمجموعة مارك توماس، وممثلي عن شركة بلاك روك.

اقرا ايضا: بابكو إنرجيز تنشر إطار التحول المالي المرتبط بالاستدامة بالتعاون مع ستاندرد تشارترد

وبهذه المناسبة؛ أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد على أهمية جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحقيق الشراكات الاستراتيجية مع أبرز الشركاء العالميين في مختلف القطاعات بما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني ويدعم مسيرة التنمية.

وأشار سموه إلى أن الاستثمار والشراكة الاستراتيجية مع شركة بلاك يعكسان مدى جاذبية مملكة البحرين ونموذج بابكو إنرجيز المبتكر في إدارة أصولها وعملياتها، وذلك وفق خطط وبرامج تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين تماشياً مع الجهود الوطنية لضمان أمن الطاقة.

وتمتلك شركة خط أنابيب السعودية والبحرين جزءاً من المشروع الذي يبلغ طوله 112 كيلومتر ويزود النفط الخام من المملكة العربية السعودية عبر شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) إلى مملكة البحرين عبر شركة بابكو للتكرير، وبموجب هذه الشراكة ستمتلك بلاك روك حصة أقلية من الأسهم في رأس مال الشركة، كما سيتم توفير عائدات الصفقة لشركة بابكو إنرجيز لتوسيع أعمالها والدفع نحو تحديث عملياتها لدعم برامج خفض وإزالة الكربون.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، مارك توماس: “في إطار سعينا لتحقيق أقصى قيمة عبر محفظتنا الاستثمارية، فإننا نضطلع نحو تنفيذ حزمة من المشاريع والمبادرات التي تسهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية الشاملة عبر جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الاستراتيجية، وذلك بما يدعم مرونتنا الاقتصادية ويعزز الابتكار والاستدامة في قطاع الطاقة”.

يذكر أن هذه الشراكة الاستثمارية الاستراتيجية بين بابكو إنرجيز وبلاك روك تشكل علامة فارقة في استثمار أصول البنية التحتية الاستراتيجية في البحرين وفي دعم أهداف البحرين الطموحة لخفض وإزالة الانبعاثات الكربونية.

زر الذهاب إلى الأعلى