“بلاك روك” تراهن على “بيتكوين”

تابعت شركة “بلاك روك” اعتماد عملة “بيتكوين”، بعد ان وصلت ممتلكاتها من العملة المشفرة إلى ما يقارب الـ24 مليار دولار، وذلك من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية الجديدة، مما يؤكد دورها الرئيسي في تطور النظام البيئي للعملات المشفرة.

ويستمر المشهد المالي العالمي في التحول بوتيرة مذهلة، حيث نجحت عملة “بيتكوين”، التي كان يُنظر إليها ذات يوم على أنها رهان محفوف بالمخاطر، في ترسيخ نفسها تدريجياً باعتبارها أصلاً مفضلاً لدى كبار المستثمرين المؤسسيين.

وتصدرت شركة “بلاك روك”، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، عناوين الأخبار مع الزيادة الكبيرة في ممتلكاتها من “بيتكوين”، حيث أضاف مدير الأصول ما قيمته 35 مليون دولار من البيتكوين إلى محفظته، ليصل إجمالي احتياطياته إلى 362.192 ألف بيتكوين، بقيمة تقارب 24 مليار دولار.

وتمثل هذه الأرقام حوالي 1.70% من عملة البيتكوين المتداولة حاليًا، وهو مؤشر قوي على ثقة “بلاك روك” في إمكانات النمو لهذه العملة المشفرة.

بلاك روك” ليست وحدها في هذا النهج. جنبًا إلى جنب مع “جرايسيكل” وهي لاعب رئيسي آخر في هذا القطاع، تمتلك هاتان الشركتان وحدهما ما يقرب من 3% من إجمالي المعروض من البيتكوين المتاح في السوق.

وبعيدًا عن مجرد الأرقام، تشير عمليات الاستحواذ الجديدة لشركة “بلاك روك” إلى ديناميكية عميقة يمكن أن تعيد تعريف سوق العملات المشفرة في الأشهر المقبلة.

اقرا ايضا: “بيتكوين” ترتفع بنسبة 1.8% لتصل إلى أعلى مستوى في شهر

وفي 25 سبتمبر 2024، سجل “آي شيرز بيتكوين تراست” التابع لشركة “بلاك روك” تدفقًا غير مسبوق بقيمة 184.4 مليون دولار في يوم واحد، مما يوضح شهية المستثمرين المؤسسيين لمثل هذه المنتجات المالية. حدثت هذه الزيادة بعد فترة وجيزة من القرار الذي اتخذه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 بخفض أسعار الفائدة، مما قد يزيد من جاذبية العملات المشفرة مثل البيتكوين.

ويعد صعود “بلاك روك” في عالم العملات المشفرة إشارة قوية على التبني المؤسسي للبيتكوين. في عام واحد فقط، عززت مديرة الأصول مكانتها كشركة رائدة في المنتجات المالية المدعومة بالعملات المشفرة، مع تدفقات استثمارية قياسية. يمكن أن يؤدي هذا الاتجاه، المدعوم بتخفيض أسعار الفائدة الأخير وتوضيح آليات حفظ الأصول، إلى موجة جديدة من اعتماد العملات المشفرة من قبل المؤسسات المالية الكبرى الأخرى.

Exit mobile version