أخبار الشركاتبنوك وتأمين

بنك الإسكان يوقع اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 250 مليون دينار

لدعم البرامج والخدمات الإسكانية

وقع بنك الإسكان اتفاقية شراكة مع كل من بنك البحرين الوطني، وبنك البحرين الإسلامي، ومجموعة بنك “بوبيان” الكويتي، تقضي بتوفير تمويل مشترك بقيمة 250 مليون ديناراً بحرينياً، يتم تخصيصه لدعم وتنمية البرامج والخيارات الإسكانية للمواطنين، وفقاً للسياسات الإسكانية التي تعمل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني على تنفيذها في إطار رؤية الحكومة لقطاع السكن الاجتماعي بالمملكة.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، آمنة الرميحي، ورئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني، هالة يتيم، ورئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي، زيد عبدالرحمن، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك “بوبيان” الكويتي، عادل الماجد، بحضور عدد من المسئولين بالقطاعين الحكومي والخاص.

وأكدت الرميحي أن توقيع اتفاقية التمويل المشترك بقيمة 250 مليون ديناراً، يأتي في إطار الشراكة الفاعلة والمستمرة مع القطاع الخاص لدعم جهود توفير الخيارات والحلول الإسكانية المرنة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، وفي مقدمتها برنامج التمويلات الإسكانية الذي يشهد نمواً مستمراً على صعيد اقبال المواطنين على الاستفادة منه، بالإضافة إلى البرامج والمشاريع التي يعمل البنك على تنفيذها بهدف توفير الاحتياجات السكنية للمواطنين، بما يتماشى مع التوجهات الحكومية في هذا الشأن، والمدرجة في برنامج الحكومة.

وثمنت سعادتها التعاون الكبير من قبل البنوك المشاركة، من خلال تقديمهم للمرونة والتسهيلات اللازمة لإتمام اتفاقية التمويل المشترك، بدءً من مراحل الدراسات مروراً بالمراحل الإجرائية، ومن ثم إتمام الاتفاقات المالية والقانونية، مؤكدة أن هذا التعاون يجسد العلاقة التكاملية بين جميع الأطراف لتنفيذ الهدف المشترك المتمثل في دعم قطاع الإسكان في المملكة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين الوطني، عثمان أحمد: “يفخر بنك البحرين الوطني بدعم هذه المبادرة الهامة التي من شأنها تسهيل الحصول على الخدمات الإسكانية والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمملكة البحرين. إن هذه الشراكة تؤكد التزامنا الراسخ بدعم التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف الوطنية وسوف تتيح لبنك الإسكان تلبية الاحتياجات السكنية المتنامية، وتعزيز الإمكانيات المالية اللازمة لدعم المشاريع السكنية في المملكة”.

اقرا ايضا: بنك ABC يشارك في منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2024

من جانبه قال مدير عام بنك الإسكان، عبد الله طالب إن هذه الاتفاقية تمثل إضافة كبيرة للجهود الرامية إلى توفير حلول سكنية ميسرة للمواطنين، منوهاً بأن هذا التعاون الاستراتيجي مع البنوك يتيح لبنك الإسكان تحقيق أهدافه ومواصلة دعم الاحتياجات السكنية لمواطني المملكة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان، عادل الماجد: “نفخر بالمشاركة في هذا التعاون الاستراتيجي الذي سيكون له تأثير واضح على قطاع الإسكان في البحرين، مؤكداً حرص بنك بوبيان على المساهمة في هذه المبادرات من خلال حلول تمويلية مبتكرة تتمتع بالتنوع والمرونة والكفاءة، كوننا ندرك جيداً دور القطاع المصرفي ومساهماته في دعم المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية و هو ما يعكس التزام بنك بوبيان في دعم مشاريع الاستدامة في الكويت والمنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى