أخبار

شراكة بين مركز الملك عبدالله المالي وايه اس ام جلوبال لإدارة مركز مؤتمرات كافد بالرياض

أعلنت شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي عن عقد شراكة استراتيجية مع شركة “ايه اس ام جلوبال”، تتولى الأخيرة بموجبها تشغيل وإدارة مركز مؤتمرات “كافد” الذي يحتل مكانة مرموقة في مدينة الرياض. يمثل هذا التعاون الاستراتيجي خطوة جوهرية تتماشى مع مساعي “ايه اس ام جلوبال” نحو التزامها بتقديم فعاليات وتجارب عالمية المستوى في الرياض، القلب النابض للشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن يشهد المركز طفرة كبيرة في مكانته العالمية من خلال استضافة المنتديات الدولية والمعارض التجارية والتجارب الثقافية العالمية، وذلك بفضل تصميمه المعماري المبتكر ومرافقه المتطورة ومساحاته المتنوعة، وبإدارة شركة “ايه اس ام جلوبال”.

ويحاكي مركز مؤتمرات كافد المناظر الطبيعية الصحراوية الخلّابة في المملكة العربية السعودية، ويمتاز بواجهته الفريدة التي تعزز انسجام المبنى مع البيئة المحيطة به. وقد حاز التصميم المتميز لمركز مؤتمرات كافد الذي صممته شركة التخطيط العمراني والهندسة المعمارية الأمريكية SOM على شهادة LEED الذهبية.

اقرا ايضا: مملكة البحرين تتصدر المؤشرات الإقليمية والدولية في 2023

الجدير بالذكر أن مركز المؤتمرات منشأة حديثة قادرة على استضافة مُختلف الفعاليات والمؤتمرات، حيث يضم قاعة احتفالات تمتد على مساحة 1,215 متر بقدرة استيعابية تبلغ 800 شخص، بالإضافة إلى قاعة تتسع لـ 600 شخص، مزودة بكافة التجهيزات للمحاضرات والسينما، فضلاً عن عدد من الساحات الخارجية. كما زود المركز بجدران قابلة للتحريك، وشاشات عرض قابلة للسحب، مما يجعله مثالي لمختلف الأنشطة والفعاليات ومجهز بأحدث التقنيات.

ويُعد كافد أكبر منطقة أعمال متعددة الاستخدامات حاصلة على شهادة LEED البلاتينية للقيادة في الطاقة والتصميم البيئي في العالم. ويمتد المشروع، الذي تديره شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي، الشركة التابعة والمملكة بالكامل بصندوق الاستثمارات العامة، على مساحة 1.6 مليون متر مربع تشمل مساحات مكتبية متطورة، ومساكن فاخرة، ومباني عالمية الطراز، مصممة خصيصًا للارتقاء بنمط حياة أفراد المجتمعات الحضرية سواء على مستوى المعيشة أو العمل أو الترفيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى