خسائر فادحة في سوق الكريبتو تتجاوز 164 مليار دولار

انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ”كريبتو” بنسبة 7% بخسائر بلغت نحو 164 مليار دولار، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2338 مليار دولار في تعاملات صباح الأحد الماضي، إلى نحو 2174 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الأربعاء.

وتصدرت “بيتكوين” العملات الرقمية الخاسرة، حيث سجلت تراجعًا بنسبة 3.4% خلال التعاملات الأخيرة، مع خسائر أسبوعية بنسبة 3.2% ليجري تداولها في صباح تعاملات الأربعاء عند مستوى 61773 دولارا. كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1220.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 56.15% من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

 

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 6% مع تراجع أسبوعي بنسبة 5.5%خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 2479 دولارا. كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 298.55 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 13.73% من إجمالي سوق الـ”كريبتو“.

وكانت السوق قد سجلت ارتفاعات قوية عقب قيام البنك المركزي الأميركي بخفض أسعار الفائدة، ما عزز من توقعات بأن تشهد السوق حركات تصحيح بسبب عمليات جنبي أرباح.

ودفع هذا الصعود القوي بعض المتداولين إلى توقع ارتفاع يتجاوز أعلى مستوى قياسي في مارس عند 73798 دولارًا، حتى جاء الصراع الإقليمي في الشرق الأوسط وخفض التوقعات.

وقال مدير التداول في شركة “أربيلوس ماركتس”، شون ماكنولتي، إن موجة البيع كانت بمثابة “نكسة مؤقتة”، نظرًا لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي بدأ في خفض أسعار الفائدة.

وأضاف أن الحكومة التي ستنشأ بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر من المرجح أيضًا أن تكون أكثر ودية تجاه العملات المشفرة.
وقال ماكنولتي: “إن الاتجاه الموسمي لشهر أكتوبر باعتباره أفضل شهر لبيتكوين لا يزال قائما وبصحة جيدة
“.

اقرا ايضا: “بلاك روك” تراهن على “بيتكوين”

وتذبذبت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في تعاملات جلسة الأربعاء، في حين ارتفعت أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الإمدادات. فيما توقع الرئيس التنفيذي لشركة تعدين البيتكوين “كلين سبارك”، زاك برادفورد، أن ترتفع قيمة عملة “بيتكوين”، أكبر عملة مشفرة في العالم، إلى ما يقرب من 200 ألف دولار، في غضون الثمانية عشر شهرًا القادمة.

Exit mobile version