دبي تستعد لاستضافة معرض “جيتس جلوبال 2024” للذكاء الاصطناعي 

تستعد أكثر من 3,500 من أبرز العلامات التجارية في العالم والتي تستثمر في حلول الذكاء الاصطناعي، للحضور إلى مركز دبي التجاري العالمي، للمشاركة في معرض “جيتكس جلوبال 2024″، أضخم حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم.

ويجمع المعرض والمؤتمر المرتقب في دبي الذي ينطلق من الـ 14 حتى الـ 18 من أكتوبر المقبل، أضخم مجتمع للتكنولوجيا في العالم، والذي يضم الخبراء والمؤسسين والمستثمرين، وصولاً إلى قادة الحكومات وكبار المديرين التنفيذيين، بهدف استعراض تقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة، ومناقشة سبل تضافر الجهود، وإطلاق تعاونات رئيسية لتحفيز التقدم المستقبلي في هذا القطاع.

كما يسلط الحدث العالمي الضوء على الفرص والتحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي للذكاء الاصطناعي، والتي تشمل التنمية الأخلاقية، والحوسبة الكمومية، ونماذج اللغة الكبيرة (LLM)، والسياسات واللوائح، والتأثيرات الواقعية للذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا التعليمية، والصحة، والتمويل، ومستقبل العمل والتوظيف.

ولا يزال ظهور الذكاء الاصطناعي السريع يؤثر على سوق العمل وفقاً للدراسات الحديثة. وفي عام 2022، قدرت ديلويت أنه لا يوجد سوى 22,000 متخصص في الذكاء الاصطناعي في العالم، بينما في العام الماضي، كان من المتوقع أن يتم إشغال نصف الوظائف المتعلقة بالذكاء الاصطناعي فقط.

وساهم الارتفاع العالمي في استثمارات الذكاء الاصطناعي، والمدفوع بالطلب المتزايد على الصناعات الرقمية الناشئة، بدءاً من الصحة الرقمية، والتمويل المستقبلي، وصولاً إلى الأمن السيبراني والخدمات العامة، في إطلاق سباق بين الشركات لتأمين أصحاب الخبرات والمتخصصين، والحفاظ على وتيرة الابتكارات التكنولوجية المتواصلة، وضمان موقع بارز في المقدمة بين الشركات التي تتبنى الذكاء الاصطناعي.

اقرا ايضا: قمة الذكاء الاصطناعي تختتم يومها الأول بعدد من مذكرات التفاهم والإطلاقات الدولية

وتوقعت أبحاث “جولدمان ساكس” أن يصل الاستثمار العالمي في الذكاء الاصطناعي إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2025، في حين أفادت تقارير بلومبرج أن القيمة السوقية للذكاء الاصطناعي التوليدي وحده قد تصل إلى 1.3 تريليون دولار بحلول عام 2032.

ويحظى هذا النمو بدعم واهتمام هائل على نطاق واسع بين القادة العالميين، حيث تعتبر حلول الذكاء الاصطناعي أداة حيوية على نحو متزايد لدفع الإنتاجية المحسنة وتحقيق مستويات أعلى من النمو.

Exit mobile version