معرض لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست ينطلق يناير المقبل في دبي

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 14 الى 16 يناير المقبل، الدورة الثامنة عشر لمعرض لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست 2025، الذي يستعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في قطاعي الإضاءة والمباني الذكية. إذ من المتوقع أن ينمو سوق المباني الذكية بشكل كبير، وتشير التوقعات إلى أنه قد يصل إلى قيمة 23.31 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027.

وتستخدم المباني الذكية تقنيات متقدمة لإدارة والتحكم في مجموعة متنوعة من نظم المباني تلقائياً وبكفاءة، حيث تشمل هذه النظم كلاً من: التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والإضاءة والأمن وإدارة الطاقة.

ويمكن للمباني الذكية من خلال استخدام أجهزة الاستشعار وإنترنت الأشياء والأجهزة والنظم الآلية، مراقبة الظروف والاستجابة لها مثل درجة الحرارة والإشغال واستخدام الطاقة في الوقت الفعلي، مما يجعلها أكثر استجابة وكفاءة واستدامة من الهياكل التقليدية.

وستستضيف شركة كيه أن أكس، إحدى أكبر الشركات في العالم لحلول المنازل والمباني الذكية، عرضاً استثنائياً في هذا المعرض إلى جانب الشركات الدولية والإقليمية التي تعد جزءاً من شبكتها الواسعة التي تضم 500 عضو.

اقرا ايضا: مجموعة “أمنيات” تُطلق شركة تطوير عقاري متخصصة في قطاع العقارات الفاخرة

وستشارك شركة كيه أن أكس خلال فعاليات المعرض، رؤاها عن أحدث الحلول وتحديثات القطاع وستتحدث أمام الحضور في قمة المباني الذكية، التي تجمع شركات التكنولوجيا الرائدة وقادة الحكومات ومحترفي القطاع لمناقشة مستقبل المباني الذكية.

وستستعرض القمة في دورتها الثالثة التأثير الثوري للتقنيات الذكية الحديثة التي تتكامل بسلاسة مع بيئاتنا، حيث تضع هذه الابتكارات معايير جديدة في الهندسة المعمارية والتصميم العصري، بدءاً من رفع كفاءة الطاقة إلى تعزيز راحة السكّان وقيادة الاستدامة.

وسيتم تنظيم معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست» في موقع مشترك مع معرض إنترسك، بهدف تقديم أكبر معرض تجاري من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لقطاع البناء.

يعد معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست» جزءاً من العلامة التجارية العالمية “لايت + بيلدنج”، وستشغل دورة عام 2025 من المعرض ثلاث قاعات عرض تضم ستة أقسام للمنتجات هي: “الإضاءة التقنية”، و”المصابيح والمكونات الكهربائية”، و”الإضاءة الزخرفية”، و”الإضاءة المعمارية”، و”الهندسة الكهربائية”، و”المنازل الذكية وأتمتة المباني”. تقام دورة هذا العام تحت شعار “بناء القواسم المشتركة من خلال التواصل والثقافة والإبداع”.

Exit mobile version