أخبار

مجلس إدارة معهد (BIBF) يعقد اجتماعه الأول للعام الجاري ويؤكد مواصلة تعزيز منظومة التدريب المهني

أكد محافظ مصرف البحرين المركزي رئيس مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، رشيد المعراج، على تعزيز التدريب المهني المتخصص عبر ربطها بمتطلبات سوق العمل والتغييرات الديناميكية التي يتطلبها سوق العمل في المستقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الاول لهذا العام، الذي عقد برئاسة محافظ مصرف البحرين المركزي رئيس مجلس إدارة المعهد، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمعهد، الدكتور أحمد الشيخ، لمناقشة البنود المدرجة بجدول اعمال الاجتماع وخطة العمل التنفيذية.

اقرا ايضا: مجموعة البنك العربي تعلن أرباحاً صافية بـ  829.6 مليون دولار أمريكي للعام 2023

وافتتح الرئيس الاجتماع بالإشادة بالنتائج التي حققها المعهد خلال العام الماضي، سواء من حيث عدد الملتحقين في برامج المعهد أو الزيادة في عدد البرامج الجديدة التي تم إدخالها خلال الفترة الماضية.

كما تم مناقشة واستعراض خطة البرامج والمبادرات التي سيطرحها المعهد لهذا العام والآليات التنفيذية، إضافة إلى التدريب العملي والمؤهلات الأكاديمية المطروحة التي من شأنها تهدف إلى تعزيز قدرات الكوادر الوطنية وتأهيلهم.

وأكد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على أهمية مواصلة تطوير البرامج والمبادرات الداعمة لتعزيز أداء الكوادر الوطنية في القطاع المالي، من خلال طرح الفرص التدريبية المواكبة لأفضل الممارسات الإدارية.

وأشاد مجلس الإدارة بالأعداد المتزايدة للتسجيل في البرامج المختلفة، إضافة الى إنجازات الطلبة بحصولهم على المراكز الأولى في عدة مسابقات أكاديمية ومهنية، بالإضافة إلى السمعة الطيبة التي اكتسبها معهد «BIBF» والمبنية على ثقة المخرجات المتمثلة في كفاءات الخريجين من البرامج الأكاديمية والاحترافية المقدمة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى