أخبارأخبار الشركات

“أدنوك” الإماراتية ستستحوذ على “كوفيسترو” الألمانية مقابل 16.4 مليار دولار

وافقت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” على شراء شركة صناعة الكيماويات الألمانية “كوفيسترو” مقابل 14.7 مليار يورو (16.4 مليار دولار)، في واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ الخارجية لدولة خليجية لتقليل اعتماد اقتصادها على النفط في إطار التحول العالمي في مجال الطاقة.

وقالت أدنوك إنها ستطلق عرض استحواذ عام طوعي بقيمة 62 يورو للسهم على جميع أسهم كوفيسترو، مما يجعل قيمة الشركة المستهدفة، وهي وحدة سابقة لشركة “باير”، عند نحو 14.7 مليار يورو شاملة الديون.

وأضافت أنها ستشتري أيضا أسهما جديدة في “كوفيسترو” بقيمة 1.17 مليار يورو من زيادة رأس المال لتحسين تمويل هدف الاستحواذ.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق، أن من المرجح أن تعلن شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” عن شراء “كوفيسترو” الألمانية هذا الأسبوع مقابل 13 مليار دولار أو أكثر، وذلك ما لم تظهر أي عقبة غير متوقعة.

وأعلنت شركة اللدائن التي تتخذ من ليفركوزن مقرا لها في نهاية يونيو، أنها ستدخل في مفاوضات مع “أدنوك”. وبعد تدقيق على مدى أشهر، أعلنت شركة النفط عن عرض محتمل قيمته 62 يورو (69.04 دولار) للسهم، شرط إجراء الفحص الفني النافي للجهالة.

اقرا ايضا: معرض لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست ينطلق يناير المقبل في دبي

وقال رئيس “كوفيسترو” المالي، كريستيان باير، في نهاية يوليو إن هناك تقدما في المحادثات وإن المفاوضات مستمرة بشكل بناء للغاية، وفق ما نقلته.

و”كوفيسترو” هي وحدة اللدائن السابقة في شركة باير، والتي طرحتها مجموعة الأدوية والزراعة للاكتتاب العام في 2015.

“أدنوك” الإماراتية ستستحوذ على “كوفيسترو” الألمانية مقابل 16.4 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى