أسهم  Nvidia ترتفع إلى مستوى قياسي والمستثمرون يترقبون أسعار الفائدة

ارتفعت الأسهم الأميركية عند افتتاح وول ستريت، يوم الأربعاء، بدفع من صعود أسهم قائد الذكاء الاصطناعي، شركة إنفيديا Nvidia، وسط ترقب المستثمرين لمسار أسعار الفائدة والبيانات الاقتصادية.

 وشهدت أسعار الفائدة مستوىً قياسياً فيما قدمت بيانات سوق العمل الضعيفة جرعة أمل للمستثمرين في أن مجلس الفدرالي الأميركي قد يتحرك لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بنسبة 0.4%، وتقدم مؤشر ناسداك 0.7% فيما كسب مؤشر داو جونز الصناعي 50 نقطة أو 0.1%.

وفي جديد البيانات الأقتصادية، أظهرت بيانات الرواتب الخاصة الصادرة عن ADP أن التوظيف تباطأ إلى 152000 وظيفة الشهر الماضي، وهو أقل بكثير من 175000 اقتصادي استطلعت داو جونز توقعاتهم. 

اقرا ايضا: أسهم Nvidia تخسر 77 مليار دولار في يوم واحد.. ومكاسب قوية لـ Lockheed Martin

وهذه البيانات هي أحدث علامة على الضعف في سوق العمل والتي يأمل المستثمرون أن تعطي الفدرالي الأميركي أدلة كافية لخفض أسعار الفائدة القياسية.

وأدت أحدث بيانات سوق العمل إلى انخفاض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 4.31%، منخفضاً من 4.62% الأسبوع الماضي. زادت احتمالات قيام الفدرالي الأميركي بتخفيض سعر الفائدة الحالي على الأموال الفيدرالية بنسبة 5.25% -5.50% فقط في شهر سبتمبر/ أيلول، بناءً على العقود الآجلة المتداولة في بورصة شيكاغو التجارية.

ارتفعت أسهم شركة Nvidia بنسبة 3% تقريباً في أعقاب تأكيد بنك أوف أميركا على توصية شراء السهم. وقال البنك إن Nvidia لا تزال الخيار الأول وهي في أفضل وضع لتمكين صناعة تكنولوجيا المعلومات من تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي.

Exit mobile version