“الابداع” منحت 22 ألف قرضا ميسرا لـ 12 ألف بحريني بقيمة 24.7 مليون دينار

قال الرئيس التنفيذي لشركة الابداع – البحرين للتمويل متناهي الصغر، الدكتور خالد الغزاوي، إن عدد المستفيدين من خدمات الشركة وصل حتى الآن لأكثر من 12 ألف مستفيدا من أصحاب المشروعات البحرينيين، حصلوا على قرابة 22 ألف قرض متناهي الصغر، تقارب في قيمتها 24.7 مليون دينار.

وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الخليجي الدولي للمسؤولية الاجتماعية في نسخته الثانية؛ أوضح الدكتور الغزاوي أن 59٪؜ من إجمالي تلك القروض استهدف الشابات والشباب البحرينيين تحت سن 45 عامًا، فيما بلغت نسبة القروض الممنوحة للنساء 43.7٪؜، و56.3 للرجال.

على صعيد ذي صل؛، أكد الدكتور الغزاوي حرص “الابداع” على توفير فرص العمل المناسبة ضمن إطار مسؤوليتها الوطنية، والمشاركة الفاعلة في برنامج التوظيف الوطني، مشيرا إلى أن نسبة البحرنة في الشركة وصلت إلى 82٪؜، وبلغ عدد العاملين فيها أكثر من 60 موظفاً بينهم 33 موظفة، 7 منهن في مناصب قيادية عليا.

اقرا ايضا: الرئيس التنفيذي لشركة الإبداع: البحرين أصبحت نموذجا في توظيف حلول التكنولوجيا المالية

وأشار إلى أن نسبة حضور المرأة البحرينية في «شركة الابداع البحرين» هي الأعلى من بين بنوك برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» التسعة في دول المنطقة العربية وأفريقيا، مما يؤكد التزام الشركة بمبادئ المسؤولية المجتمعية وسعيها لتوظيف الشباب البحريني وتمكين وتفعيل دور المرأة فيها.

واشاد الدكتور الغزاوي بتعاون “الابداع” مع “تمكين” والمجلس الأعلى للمرأة، وما كان له من أثر كبير في نجاح جهود الشركة في تقديم العديد من الخدمات للمواطنين من خلال البرامج والأنشطة المتنوعة ومساعدتهم في تأسيس مشروعات متناهية الصغر، نجح العديد منها في التوسع وتوظيف العشرات، وبعضها وصل بخدماته ومنتجاته إلى الأسواق الإقليمية.

وأوضح أن شركة الابداع للتمويل متناهي الصغر التي تأسست برؤية واضحة لدعم الأفراد والمشروعات الصغيرة من خلال تقديم التمويل اللازم لتحقيق أحلامهم وتعزيز قدراتهم؛ تعمل بجهودٍ حثيثة وفي إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030 على دعم الشرائح الأكثر حاجة للتمكين الاقتصادي والاجتماعي، بما في ذلك النساء والشباب، وتسعى في هذا الإطار إلى مساندة المبادرات التي من شأنها تعزيز التنمية والتكافل وتعزيز مسارات التقدم والازدهار في المجتمع البحريني ككل.

على صعيد آخر، لفت الدكتور الغزاوي إلى أن مشاركة الابداع للتمويل متناهي الصغر ودعمه لهذا المؤتمر؛ تأتي في إطار التزام الشركة بتحقيق مبادئ التنمية المستدامة وتعزيز الممارسات الاجتماعية والبيئية الإيجابية في مملكة البحرين، إلى جانب أهمية الدور الفاعل الذي تلعبه المسؤولية الاجتماعية للشركات في دعم الاقتصاد الوطني، وتحسين الخدمات التي تعمل المؤسسات على تقديمها للمجتمع.

وأكد أن “شركة الابداع” تعتبر قيم الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية من أهم أولوياتها، فقد أدرجت المعايير العالمية الجديدة التي اعتمدتها مملكة البحرين والمتضمنة معايير المسؤولية الاجتماعية ضمن إطار أنشطتها.

Exit mobile version