بنوك وتأمين

“الخليج للتأمين” تستحوذ على 13.85% من أسهم مجموعة (أريج) المدرجة في البحرين

استحوذت شركة الخليج للتأمين المحدودة، التحالف الذي تقوده شركة ليبيرك وتديرها دي نيوفليز آند كو، الشركة المالية الواقع مقرها في نيويورك، وشركة كالاواي كابيتال مانجمنت، صندوق التحوط الواقع مقره في الولايات المتحدة، اليوم على 13.85% من أسهم المجموعة العربية للتأمين (أريج).

وقدمت سيكو، البنك الاستثماري الرائد في منطقة الخليج، الخدمات الاستشارية لشركة الخليج للتأمين المحدودة، بينما قدمت شركتا تراويرز آند هاملينز، والزعبي وشركاه الاستشارات القانونية.

وتعليقًا على هذه الصفقة، قال رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية والعقارات في سيكو، وسام حداد: “يسرنا التعاون عن قرب مع شركة الخليج للتأمين ومساهميها الدوليين، واستكمال عملية الاستحواذ على حصة مؤثرة بلغت 13.85% من أسهم أريج بنجاح”.

ومن جانبه، قال مدير شركة الخليج للتأمين المحدودة، دانيال فرايفيلد: “إننا سعداء بنجاح عملية الاستحواذ على أسهم في شركة تأمين مرموقة مثل أريج. ونتطلع للعمل مع مجلس الإدارة لإعادة إطلاق نشاط التأمين لشركة أريج في البحرين والمنطقة”.

اقرا ايضا: بنك “إلى” يقدم مزايات حصرية لعملاء بريميم خلال شهر رمضان

جدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت في أكتوبر الماضي نيتها المؤكدة لتقديم عرض استحواذ جزئي للاستحواذ على ما يقارب من 22 مليون من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة بالكامل الخاصة بالمجموعة العربية للتأمين “أريج” من خلال عرض نقدي يمثل 10% من أسهم الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة بالكامل الخاصة بـ “أريج”، مقابل 0.53 دولار أمريكي تُدفع نقداً لكل سهم في أريج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى