أسواق المال

“انفراكورب” تحقق 45.5 مليون دولار صافي ربح للسنة المالية 2023

أعلنت شركة انفراكورب عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 45.5 مليون دولار أمريكي مقارناً بـ 33 مليون للعام الماضي بزيادة قدرها 38%، ما يعكس استمرارية الأداء القوي للشركة خلال العام المنصرم والفترة المقبلة.

وسجلت الشركة المتخصصة في استثمار وإدارة أصول البنية التحتية والتنمية المستدامة، إجمالي إيرادات قدرها 189 مليون دولار أمريكي. حيث شهدت أداءً قوياً من كافة القطاعات، حيث حققت المحفظة العقارية إيرادات قدرها 163 مليون دولار والمحفظة الصناعية إيرادات قدرها 15 مليون دولار فيما حققت محفظة الاستثمار والأوراق النقدية إيرادات قدرها 11 مليون دولار.

وتعليقاً على النتائج المالية؛ قال رئيس مجلس الإداره لشركة انفراكورب، هشام الريس: “يعكس صافي الأرباح الإيجابي وإيراداتنا القوية عبر محافظنا الاستثمارية والعقارية والصناعية التزامنا الثابت بالتميز في مشاريع البنية التحتية والخدمات واستثمار أصول التنمية المستدامة وإدارتها”.

 وأضاف: “تأتي هذه النتائج لتترجم الجهود المبذولة خلال العام الماضي ونتيجة لتركيزنا على تحديد الفرص المربحة والاستفادة منها في قطاع البنية التحتية، والتي نسعى من خلالها  مواصلة تحقيق التنائج المرجوة. يظل التزامنا بتقديم حلول البنية التحتية المبتكرة ثابتًا، وسوف نستمر في استكشاف فرص جديدة وعقد المزيد من الشراكات البناءة للنمو والتوسع، مع الحفاظ دائمًا على الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في طليعة عملية صنع القرار لدينا. وبالنظر إلى المستقبل، سنظل ملتزمين بتقديم قيمة افضل لمساهمينا وشركائنا. كما سنواصل الاستفادة من خبرتنا في الاستثمار في مشاريع البنية التحتية لتحقيق عوائد طويلة الأمد مع الحفاظ على أعلى معايير الحوكمة وممارسات الاستثمار المسؤولة”.

اقرا ايضا: جي إف إتش المالية تحقق ربحاً صافيا بـ  102.86 مليون دولار خلال العام 2023

من جانبه؛ قال الرئيس التنفيذي لشركة إنفراكورب، ماجد الخان: “تواصل إنفراكورب سعيها لتقديم منتجات استثمارية مبتكرة وتطوير مجموعة من مشاريع البنية التحتية المستدامة للمستثمرين على نطاق عالمي، إذ ترتكز استراتيجية عمل انفراكورب المتكاملة على تحقيق عوائد طويلة الأمد وقيمة دائمة للمساهمين. وبفضل إدارتها لمحفظة أصول تقارب 3 مليارات دولار أمريكي، تهدف الشركة إلى تسريع خطى تطوير مشاريعها المستدامة على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا”.

وأضاف الخان: “نجحت انفراكورب في استكمال وبيع اجمالي فلل المرحلة الأولى والثانية من مشروع كاليفورنيا فيلج متعدد الاستخدامات في دبي. إضافة إلى نجاح الشركة في إدارة دفة عمليات التطوير في مشاريع المحفظه العقارية في المغرب”.

وأشار إلى أن إنفراكورب استكملت مشروع “بيرل هاوس” في القسم الشرقي من البحرين هاربر، إضافة لاستكمال مشروع “هاربر فيوز” في “هاربر هايتس”، وتوقيع اتفاقية لافتتاح فندق كمبينسكي في مشروع البحرين هاربر. كما تم افتتاح منافذ البيع بالتجزئة في مشروع هاربر رو، في حين تم بيع ما يقرب من 96% من الوحدات في المشروع، إضافة إلى إطلاق مشروع “مارينا باي” في الربع الأول من عام 2023، ويتألف من مجموعة فلل وشقق دوبليكس فاخرة وبإجمالي استثمارات تصل إلى 200 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى