بورصة البحرين تستعرض جهود تطوير سوق رأس المال أمام منتسبي “قيادات”

أكدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة أن معهد الإدارة العامة يواصل تعزيز شراكاته الاستراتيجية مع القطاعات الحيوية في مملكة البحرين، وفي مقدمتها القطاع المالي والمصرفي، بهدف تزويد الكوادر الوطنية بالمهارات والأدوات اللازمة لمواكبة المبادرات التنموية الحكومية وتعزيز جاهزيتها لقيادة التحول والتطوير المؤسسي.

جاء ذلك خلال استضافة المعهد للسيد يوسف عبدالله اليوسف، رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين، في لقاء جمع منتسبي الدفعتين 36 و37 من برنامج “قيادات”، الذي يقدمه المعهد لمديري القطاع العام ضمن البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية.

أقرأ أيضا: البحرين تؤكد تسريع مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

وأوضحت الشيخة رنا أن تكامل الرؤى بين الفكر الإداري الحديث والمنظومة الاستثمارية يشكل ركيزة مهمة في بناء القدرات القيادية الوطنية، مشيدة بالدور الذي تؤديه بورصة البحرين في دعم تنافسية المملكة وترسيخ مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات، من خلال تطوير البيئة الاستثمارية وتعزيز المقومات الاقتصادية.

وأضافت أن الاطلاع على التجارب والممارسات الناجحة في القطاع المالي يسهم في إثراء خبرات المشاركين في برنامج “قيادات”، ويدعم إعداد خطط واستراتيجيات تعزز كفاءة العمل الحكومي وتنسجم مع الأولويات الوطنية.

من جهته، أكد يوسف اليوسف أن بورصة البحرين تواصل جهودها لتطوير سوق رأس المال وتعزيز كفاءته وتنافسيته، بما يدعم استدامة القطاع المالي ويعزز دوره كأحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الاستثمار في تدريب وتمكين الكفاءات الوطنية يسهم في رفع الوعي بأسواق رأس المال وآليات عملها، ويعزز قدرة الكوادر الوطنية على الإسهام في دعم النمو الاقتصادي وتحقيق الأهداف التنموية.

كما شدد على أهمية مواصلة الابتكار وتطوير البنية التحتية للسوق بالتعاون مع مختلف الشركاء، بما يعزز مكانة البحرين كمركز مالي واستثماري رائد على المستوى الإقليمي.

Exit mobile version