ريادة أعمال

“بيبان” يختتم الموسم الثالث بإجمالي استثمارات تجاوزت 4 مليون دولار

أعلنت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل والمنتجة لبرنامج الاستثمار الريادي “بيبان” والذي يعد المنصة الاستثمارية المشتركة بين القطاعين العام والخاص الأولى على مستوى الإقليم، عن اختتام موسمها الثالث، بإجمالي استثمارات وصل إلى 4.180 مليون دولار أمريكي.

تم تصوير الموسم الثالث من بيبان في مركز البحرين العالمي للمعارض (EWB)، وعرضت عليه 41 شركة بأكثر من 100 رائد عمل من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام نخبة من المستثمرين لفرصة الحصول على الاستثمار مقابل الأسهم والفرص الاستراتيجية التي يمكنها أن تسرع نمو هذه الشركات.

قبل عرضهم على برنامج بيبان، خضع رواد الأعمال لأكثر من 200 ساعة من التدريب المكثف تحت إشراف خبراء ريادة الأعمال لتطوير مشاريعهم وضمان جاهزيتهم للمشاركة في بيبان.

ومن بين الـ 41 شركة التي شاركت في الموسم الثالث من برنامج بيبان، نجحت 20 شركة في جمع التمويل، مما جعل إجمالي استثمارات الموسم 4،180،000 دولار أمريكي، تم ضخها بشكل مشترك بين القطاعين العام والخاص، وكانت الشركات التي حصلت على الاستثمار بشكل رئيسي من 4 قطاعات رئيسية؛ التكنولوجيا، والتصنيع، والأغذية والمشروبات، والبيع بالتجزئة.

اقرا ايضا: بورصة البحرين تكرم الفائزين في برنامج (تريد كويست) 2024

من خلال الموسم الثالث من برنامج بيبان، أصبح بيبان أول منصة استثمارية إقليمية مشتركة بين القطاعين العام والخاص على إثر شراكته في دول مجلس التعاون الخليجي المتمثلة بصندوق خليفة لتطوير المشاريع (الإمارات العربية المتحدة)، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (سلطنة عمان)، وجي إف إتش كابيتال (المملكة العربية السعودية)، ومركز زين الكويت وصباح الأحمد للموهبة والإبداع (الكويت)، وصندوق العمل تمكين (مملكة البحرين).

ومن ضمن إنجازات الموسم الثالث من برنامج بيبان هو فوزه بجائزة الكويت للإبداع ضمن فئة البرامج التلفزيونية في ملتقى الإعلام العربي الـ 11 مما أسهم بتموضع البرنامج باعتباره كالمنصة الاستثمارية الأولى المشتركة بين القطاعين العام والخاص في المنطقة.

وبهذه المناسبة، قالت المدير العام لشركة مشاريع الأمل، فجر صالح الباجه جي: “نفتخر باختتامنا الموسم الثالث من بيبان، بعد أن نجحنا في تيسير فرص الاستثمار الاستراتيجية للشركات عالية الإمكانيات والقابلة للتطوير كأول منصة للاستثمار بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما استفاد رواد أعمال هذا الموسم من مميزات البرنامج العديدة، بما في ذلك فرصة جمع التمويل، والبروز على المستوى الإقليمي، والفرص الاستراتيجية بناءً على جداراتهم. نشيد برواد الأعمال المشاركين، ونتطلع للترحيب بمجموعة جديدة من أصحاب الرؤى في الموسم المقبل، حيث نواصل تعزيز قصص النجاح في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى