عقارات

“عقارات السيف” توزيع 4.14 مليون دينار بحريني أرباحًا نقدية للمساهمين

صادقت الجمعية العامة العادية لشركة عقارات السيف على نتائج السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وتوصيات مجلس الإدارة التي تضمنت توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 9% من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 9 فلس للسهم الواحد وما مجموعه 4.14 مليون دينار بحريني، وتخصيص مبلغ 170 ألف دينار بحريني للتبرعات والخدمة المجتمعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي، الذي ترأسه رئيس مجلس إدارة الشركة، عيسى نجيبي، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، أحمد يوسف، وأعضاء من الإدارة التنفيذية وممثلي وزارة التجارة والصناعة ومصرف البحرين المركزي وشركة البحرين للمقاصة، وتم خلاله استعراض ومناقشة النتائج المالية للشركة، إضافة إلى أبرز الإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان أنها سجّلت أرباحًا صافية ودخلًا شاملًا عائديّن على مساهمي الشركة الأم بقيمة 6.44 مليون دينار بحريني للسنة الماليّة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، مقابل 6.20 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته حوالي 3.95%.

اقرا ايضا: “العرين القابضة” تحصد جائزة “أفضل مخطط رئيسي للعام” ضمن جوائز الريادة العقارية

ووصل نصيب السهم الأساسي والمخفّض من الأرباح العائدة على مساهمي الشركة الأم خلال السنة الماليّة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 إلى 14.00 فلسًا، مقابل 13.47 فلسًا في الفترة نفسها من العام الماضي. في حين بلغت قيمة الأرباح التشغيليّة للشركة 13.95 مليون دينار بحريني للسنة الماليّة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، مقابل 11,89 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بارتفاع نسبته 17.36%.

يُشار إلى أن شركة عقارات السيف قد حققت على مدار العام الماضي إنجازات بارزة على مستوى محفظة استثماراتها.

ففي يوليو 2023، تم افتتاح سينما الليوان، وتلا ذلك افتتاح مركز هوا الترفيهي في يناير. ومن المتوقع أن يسهم فندق فريزر سويتس – الليوان الذي تم افتتاحه مطلع هذا العام في رفع أرباح الشركة.

وتسعى شركة عقارات السيف من خلال تركيزها الاستراتيجي على قطاعي الترفيه والضيافة إلى توسيع محفظة أعمالها والارتقاء بتجربة عملائها في الوقت نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى