عقارات السيف وYellow Door Energy توقّعان اتفاقية لتزويد أربعة مراكز تجاريّة بالطاقة الشمسيّة

أعلنت شركة عقارات السيف، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين، عن توقيع اتفاقية مع شركة Yellow Door Energy، الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة للشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي سيتم بموجبها تزويد أربع وجهات بارزة للتجزئة والتسوّق بطاقة كهربائيّة نظيفة باستخدام الطاقة الشمسيّة، وهي: مجمّع السيف – ضاحية السيف، ومجمّع السيف – مدينة عيسى، ومجمّع السيف – المحرّق، والليوان.

 ومن المقرر أن تبلغ سعة محطات الطاقة الشمسيّة التي سيتم إنشاؤها  9.2 ميجاواط، إذ ستضم أكثر من 15,600 لوح شمسي. وسيتم تثبيت ما يقارب من نصف هذه الألواح الشمسيّة على الأسطح، في حين سيتم تركيب النصف الآخر كوحدات ثنائيّة الوجه وعالية الكفاءة على مواقف السيّارات الخاصة بالمراكز التجاريّة الأربعة. وبعد الانتهاء من إنشاء المحطات الشمسيّة، من المتوقع أن تقوم بتوليد ( 14,900 ميجاواط-ساعة( من الطاقة الكهربائيّة النظيفة خلال العام الأول من تشغيلها، أي ما يعادل خفض انبعاثات الكربون بمقدار أكثر من 10 آلاف طن متري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، أحمد يوسف: “تؤكّد هذه الاتفاقية على التزامنا الراسخ بتطبيق أفضل ممارسات الأعمال المستدامة، كما ستساهم في خفض تكاليف الطاقة لدينا إلى حدٍ كبير. ومن خلال الاستفادة من إمكانيات Yellow Door Energy الموثوقة، نتطلع إلى إنشاء محطات للطاقة الشمسيّة في أربعة من وجهاتنا الرئيسيّة في مختلف أنحاء المملكة، الأمر الذي سيثمر عن فوائد جمّة وآثار إيجابيّة دائمة، وعلى رأسها خفض كبير في انبعاثات الكربون. ونحن واثقون أن هذه الاتفاقية سترسي معيارًا جديدًا لأفضل ممارسات الاستدامة في مجال التجزئة، كما ستساهم في تعزيز مساعي التنمية المستدامة في مملكة البحرين.”

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة Yellow Door Energy، جيريمي كرين: “تعتز شركتنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع عقارات السيف لتزويد عدة مواقع تابعة لها بالطاقة الشمسيّة. وبفضل سجل شركتنا الحافل بالإنجازات وقائمة مشاريعها المتنامية في المملكة والتي يصل حاليًا إجمالي سعتها إلى 31.5 ميجاواط، فقد نجحت Yellow Door Energy في ترسيخ مكانتها الرائدة في البحرين، والتي تؤهلها لمواصلة تقديم حلول متطوّرة منخفضة التكلفة ويُعتمد عليها للطاقة المستدامة. ويساهم هذا التعاون المثمر في دعم جهود الاستدامة بشركة عقارات السيف، فضلًا عن دفع مسيرة المملكة نحو تحقيق الحياد الصفري بحلول العام 2060.”

اقرا ايضا: ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول مجلس التعاون بنسبة 1.4% في يوليو

 هذا وستتولى شركةYellow Door Energy  مسؤولية تمويل محطات الطاقة الشمسيّة وتصميمها وبنائها وتشغيلها وصيانتها طيلة فترة الاتفاقية. ويُذكر أنه من خلال العمل مع مطوري محطات الطاقة الشمسيّة، تتمكن المؤسسات من خفض تكاليفها للطاقة دون تخصيص أي استثمارات لذلك ودون التعرض لأي مخاطر تشغيليّة، مما يساعدها على مواصلة التركيز على أعمالها الأساسيّة والاستفادة من فوائد الطاقة النظيفة في الوقت ذاته.

Exit mobile version