أخبارتكنولوجيا

“كريبتو دوت كوم” تحصل على رخصة مزود لخدمات الدفع في البحرين

أعلنت شركة “كريبتو دوت كوم” (Crypto.com) حصولها على الموافقة الكاملة من مصرف البحرين المركزي لمزاولة خدمات  المدفوعات من خلال الشركة التابعة لها “فوريس جي إف إس البحرين ش. م. ب. (مقفلة)” في مملكة البحرين.   

وستتيح رخصة خدمات الدفع الممنوحة لشركة “كريبتو دوت كوم” توسيع عروضها من خدمات الدفع القائمة على الأموال الالكترونية e-money  والعملات الورقيةFIAT  على المستوى الإقليمي، بما في ذلك إطلاق بطاقات الدفع المسبق المشهورة عالمياً.

وقالت وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية نور الخليف: “سعدنا بقرار “كريبتو دوت كوم” باختيار مملكة البحرين وجهة لاستثمارها وهي المعروفة بحضورها العالمي الواسع وسمعتها المرموقة في مجال الامتثال التنظيمي، ونرى بأن ذلك سيساهم في تعزيز إمكانية البحرين لتحقيق رؤيتها نحو تطوير اقتصاد مرن يركز على التحول الرقمي ويدعم الابتكار والتقدم”.

اقرا ايضا: دبي تستعد لاستضافة معرض “جيتس جلوبال 2024” للذكاء الاصطناعي 

ومن جانبه قال الرئيس والرئيس التنفيذي للأعمال لدى شركة “كريبتو دوت كوم“، إريك أنزياني: “عملت البحرين على إنشاء بيئة مواتية للابتكار والتكنولوجيا المالية، تساندها تشريعات واضحة توازن بين حماية المستهلك والمصلحة التجارية، كما أننا نقدر ما أنجزته المملكة ونتطلع إلى تطوير علاقتنا معها بأن نقوم بدورنا في تنمية قطاع الأصول المشفرة في البحرين وفي جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي“.

وتعتبر البحرين تعد مركزاً رائداً لتنظيم الأصول الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي وهي من بين أوائل الدول التي أصدرت تراخيص الأصول المشفرة في المنطقة.

وواصلت “كريبتو دوت كوم” نموها وقامت بتوسعة بيئتها الداعمة التي تشمل أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، وجاء الإعلان عن قرار “كريبتو دوت كوم في ظل نمو الشركة على الصعيد العالمي بعد أن حصلت على رخصة مزود خدمات الأصول الافتراضية من سلطة دبي للأصول الافتراضية، وإطلاق الشركة لبورصة “كريبتو دوت كومCrypto.com) (Exchange للمستثمرين المؤسسيين في أبريل 2024. كما أن “كريبتو دوت كومحائزة على ترخيص لتقديم خدمات متخصصة في عدد من الأسواق الرئيسية حول العالم، بما في ذلك سنغافورة، وفرنسا، وأستراليا، وأيرلندا، ومالطا، والمملكة المتحدة، وكندا، وتركيا، وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى