صناعات

مجموعة المناصير الوكيل الحصري لـ “دبليو” و”نيوتن” في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

شاركت مجموعة المناصير في اجتماع اللجنة التنفيذية والعليا للشراكة الصناعية التكاملية، والذي عقد في البحرين، بهدف بحث آخر المستجدات ومناقشة المشاريع الصناعية ليتم التوافق عليها بين الدول الأعضاء، الأردن والإمارات ومصر والبحرين والمغرب، كما تم اعتماد توصيات وتقرير اللجنة التنفيذية للشراكات.

وخلال الاجتماع؛ وقعت مجموعة المناصير اتفاقية شراكة مع دبليو موتورز – الشركة الإماراتية الرائدة في تصنيع سيارات فاخرة عالية الأداء في الشرق الأوسط ومقرها دبي.

وقع الاتفاقية نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة المناصير، عبدالرحمن عبيد، والرئيس التنفيذي لشركة دبليو موتورز، رالف دباس، والتي بموجبها ستكون مجموعة المناصير الوكيل الحصري لكل من علامتي دبليو ونيوتن في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك من خلال استخدام مرافق المجموعة لعمليات تجميع السيارات ومن ثم عمليات التصنيع لسيارات العلامتين التجاريتين الجديدتين، وذلك بفضل قوة تواجد المناصير وخبرتها في سوق الأردن، والتزامها بتقديم حلول صديقة للبيئة تجمع ما بين الابتكار والرفاهية.

اقرا ايضا: “طه الدولية” و”رونايا الهندية” يطلقان شراكة عالمية لمعالجة خبث الألمنيوم

وتعليقاً على هذه الشراكة؛ قال عبدالرحمن عبيد: “يسعدنا مشاركتنا وتمثيل الأردن في اجتماع اللجنة التنفيذية والعليا للشراكة الصناعية التكاملية وأن نكون جزءاً من أطراف تطوير الصناعات في الأردن والمنطقة، حيث نؤمن بدورنا في تمكين القطاع الصناعي”.

وأضاف: “جاء توقيع هذه الشراكة الجديدة مع نيوتن موتورز المتميزة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية نتاجاً للرؤى والتوجيهات الحكيمة لقيادات البلدان الشقيقة الأربعة لتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي فيما بينها ومواجهة التحديات. وهذه ليست المرة الأولى التي نستثمر فيها في عالم تكنولوجيا السيارات الكهربائية والتي تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي وركائزها الهامة في النمو الاقتصادي وجودة الحياة والاستدامة”.

من جهته، قال رالف دباس: “سعيدون باختيارنا لمجموعة المناصير لتكون الذراع الأقوى والداعم الرئيسي لنا في الأردن والمنطقة نظراً لامتلاكها المعرفة السوقية الكافية وتوفر المرافق الأساسية لديها لهذه الشراكة، ونحن نتطلع قدماً لمباشرة تنفيذ هذه الشراكة التي حظيت بتوصية ومباركة اللجنة التنفيذية والعليا للشراكة الصناعية التكاملية لتكون من المشاريع ذات الأولوية، كونها واحدة من المشاريع الخضراء التي تحقق تطلعاتنا مع شريكنا – مجموعة المناصير – نحو البيئة المستدامة”.

الجدير بالذكر أن مجموعة المناصير قد قامت بعقد شراكة أخرى ضمن مشاركتها في اجتماع اللجنة التنفيذية والعليا للشراكة الصناعية التكاملية، وهي اتفاقية تفاهم مع البا – البحرين بهدف توريد مادة السيليكا وإحلال الواردات في الأردن.

وتعتبر المجموعة منذ إنشائها عام 1999 من الشركات الرائدة على مستوى الأردن والمنطقة في قطاعات الوقود، والتعدين ومواد البناء والسيارات وغيرها من القطاعات الحيوية.

وتوفر المجموعة – بوصفها أكبر شركة خاصة في الأردن – فرص عمل للأردنيين والمقيمين، كما تقدّم منتجات عالية الجودة في كافة الصناعات، وتساهم في توفير بيئة ديناميكية في مجال الابتكار والاستدامة مما يساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الأردن.

كما تلعب المجموعة دوراً هاماً في المسؤولية الاجتماعية من خلال العديد من المبادرات المجتمعية عدا عن الممارسات الصديقة للبيئة، حيث فاز مصنع الكيماويات التابع لمجمّع المناصير الصناعي على جائزة المصنع الأخضر من غرفة صناعة الأردن للدورة 2023-2022.

وقد تم تصنيف المجموعة ضمن قائمة “أقوى 100 شركة عائلية عربية” لعام 2023، بحسب فوربس العالمية، وللعام الثاني على التوالي، كما حازت المجموعة – مُمَثَّلة بمجمّع المناصير الصناعي- على الجولة الثانية من جائزة الجودة العربية في عام 2023، لتكون بذلك أول شركة أردنية تحصل على هذه الشهادة تقديرًا لأدائها المتميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى