سياحة وسفر

مجموعة فنادق الخليج تحقق أكثر من 6.7 مليون دينار أرباحاً صافياً لعام 2023

حققت مجموعة فنادق الخليج إجمالي دخل قدره 38.052 مليون دينار بحريني خلال عام 2023، بزيادة بنسبة 6%، كما سجلت المجموعة صافي أرباح بلغ 6.786 مليون دينار زيادة بنسبة 1.7% مقارنة بالعام الماضي.

وأقر مساهموا المجموعة في اجتماع الجمعية العمومية توزيع أرباح بنسبة 25% من رأس المال للسنة المالية المنتهية 2023 . وتعكس نسبة السهم الواحد البالغة 25 فلساً الأداء المالي القوي للمجموعة الرائدة في قطاع الضيافة في المملكة.

كما وافقت الجمعية العامة على تقرير مدققي الحسابات والميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وكذلك إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات من المسؤولية عن نفس الفترة وعينت مدققي الحسابات للسنة المالية الجديدة وتحديد أتعابهم.

اقرا ايضا: أرباح “الأبحاث والإعلام” السعودية تقفز 1000% في 4 أعوام

وتقدم رئيس مجلس إدارة المجموعة، فاروق المؤيد، بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة السابقين ورحب بالأعضاء الجدد في مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج. وقال: “سعداء بأداء المجموعة حيث حققت نتائج إيجابية في 2023 على الرغم من بعض التحديات التي واجهها قطاع الفنادق في البحرين، فقد حققنا نمواً في الإيرادات وتحسناً في الربحية. وخلال عام 2023 نجحنا في الإستحواذ على منتجع نوفوتيل الدانة والذي يعد إضافة مميزة لفنادق المجموعة”.

وأضاف ان المجموعة مستمرة في إستكشاف فرص استثمارية جديدة لتنمية محفظتها في البحرين ودول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية بإعتباره السوق الأمثل لتوسيع عملياتنا.

من جانبه؛ قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، أحمد جناحي: “حققت المجموعة نتائج مميزة في عام 2023 و نمو ملحوظ في الإيرادات و صافي الأربح بنسبة 6% و 1.7% على التوالي مقارنة مع العام الماضي.  وبالنظر إلى المستقبل، لدي ثقة كبيرة بأن العام 2024 سيحمل لنا فرص تقدم جديدة والمزيد من النمو. ستكون أبرز أولوياتنا مرتكزة على الاستمرار في النمو والتوسع وتعزيز نطاق  وجودنا في الساحتين المحلية والإقليمية والإدارة الفاعلة لمحفظة المجموعة من فنادق ومطاعم وشركات وتعزيز النمو في كل أصولنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى