سياحة وسفر

مطار البحرين الدولي وقاعة ذي بيرل يحصلان على تصنيف 5 نجوم من شركة “سكاي تراكس” العالمية 

أعلنت شركة مطار البحرين، عن حصول المطار وقاعة ذي بيرل بالمطار على تصنيف الخمس نجوم من “سكاي تراكس”، الشركة العالمية المرموقة المتخصصة بتصنيف المطارات وشركات الطيران، وذلك للعام الثالث على التوالي تقديرًا لالتزام المطار بأعلى المعايير العالمية للخدمات والمرافق التي يوفرها للمسافرين.

وقد أعلنت “سكاي تراكس” عن منح هذا التصنيف بعد إجراءات تدقيقية مفصلة للمطار وفقاً لمعايير سكاي تراكس العالمية بما في ذلك معايير خدمات المغادرين والقادمين والرحلات المحولة ومرافق المطار وخدمات العملاء والأمن وقسم الهجرة والجوازات ومتاجر التجزئة، إضافة إلى مرافق الأطعمة والمشروبات.

يأتي هذا التصنيف تتويجاً لجهود الشركة المتواصلة وحرصها على تقديم خدمات متميزة ومرافق ذات معايير عالمية لمسافريها وشركائها، الأمر الذي يعزز من مكانة المطار الرائدة على خارطة الملاحة الجوية العالمية. 

وبهذه المناسبة أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج، زايد الزياني، عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكداً على أن هذا التقييم العالمي الذي حققه المطار للمرة الثالثة على التوالي يعد شاهداً على سعي المطار الدائم في تقديم خدماته وفقًا لأعلى المعايير والممارسات العالمية المعتمدة في القطاع، واعترافاً بالموقع المتقدم الذي يتبوأه المطار بين المطارات الدولية في العالم في توفير مرافق وخدمات طيران عالمية المستوى.

 وأضاف قائلاً: “سنواصل مسيرتنا في النهوض بقطاع الطيران البحريني والارتقاء بمستوى خدماتنا وتعزيز مكانة مملكتنا كبلد سباق في قطاع النقل الجوي”.

اقرا ايضا: بابكو إنرجيز تنشر إطار التحول المالي المرتبط بالاستدامة بالتعاون مع ستاندرد تشارترد

يأتي هذا الإنجاز العالمي البارز لقطاع الطيران البحريني مؤكداً على الجهود المتواصلة والمساعي الحثيثة الذي تبذلها مجموعة طيران الخليج والشركات المنضوية تحتها لتوفير تجربة فريدة من نوعها للمسافرين والزوار وفق أعلى المعايير الدولية في مختلف مراحل وإجراءات السفر، وذلك انطلاقاً من حرص المجموعة على النهوض بمستقبل القطاع واستدامته والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030. 

من جانبه؛ أثنى الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح، على الجهود المخلصة لجميع العاملين في مطار البحرين الدولي الذين كان لهم دور هام في تحقيق هذا الإنجاز العالمي، وقال: “إن حصول مطار البحرين الدولي على هذا التقييم المرموق لمبنى المسافرين وقاعة ذي بيرل في مطار البحرين الدولي لم يكن ممكن التحقيق لولا المساعي الدؤوبة لفريق مطار البحرين الدولي وحرصهم على الالتزام بأعلى المعايير الدولية وتوفير تجربة متميزة للمسافرين. أرجو أن يكون هذا الإنجاز بمثابة حافز لجميع العاملين في مطار البحرين الدولي للمضي قدماً في مسيرة نهضة القطاع وتحقيق المزيد من النجاحات”.

من جانبه هنأ السيد إدوارد بلايستيد من شركة سكاي تراكس مطار البحرين الدولي على هذا الإنجاز للعام الثالث على التوالي، مشيداً بالمعايير العالية للمرافق والخدمات الاحترافية التي يقدمها المطار للمسافرين والزوار على حد سواء، ما يمنح جميع مرتادي المطار تجربة سفر تتسم بالأمان والراحة والرفاهية، هذا إلى جانب التصميم المميز والأجواء المريحة لمبنى المسافرين الذي يراعي احتياجات المسافرين المتنوعة. 

يشار إلى أن مطار البحرين الدولي قد حاز على العديد من الجوائز العالمية الهامة على مدار السنوات السابقة، ومنها شهادة الاعتماد للإجراءات الخاصة بتحسين إمكانية الوصول للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة من المجلس الدولي للمطارات، جائزة أفضل مطار جديد في العالم لعام 2022 من سكاي تراكس، جائزة أفضل مطار في العالم في مناولة الأمتعة وجائزة أفضل موظفي مطار في الشرق الأوسط من سكاي تراكس وغيرها من الجوائز الأخرى. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى