أخبار

معهد BIBF وبنك الإسكان يختتمان منتدى التفكير التصميمي بحضور أكثر من 400 مشارك

اختتم بنك الإسكان ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بنجاح منتدى التفكير التصميمي، بحضور أكثر من 400 من كبار الشخصيات والمدراء التنفيذيين وخبراء الأعمال من مختلف القطاعات، فعلياً وافتراضياً، وذلك لتبادل الأفكار والخبرات ومناقشة مستقبل التفكير التصميمي وتعزيز ثقافة الابتكار في القطاع الاعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام في مملكة البحرين.  

وقد قدمت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، آمنة الرميحي، الكلمة الافتتاحية، سلطت فيها الضوء على مفهوم التفكير التصميمي، وتعزيز ثقافة الابتكار في قطاعات الاعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام. وأشارت الوزيرة إلى أن الابداع والابتكار هما مفهومان حيويان لتقدم المجتمعات والاقتصاد.

وقالت الرميحي أن الإبداع يشير إلى القدرة على إنتاج أفكار وأساليب ومنتجات جديدة وفريدة، بينما يحفز الابتكار إلى تطبيق الأفكار الإبداعية عملياً ولتطوير المنتجات والخدمات. كما أشارت أيضاً إلى الركائز التي يقوم عليها الابتكار في تحسين عملية إنتاج أو تطوير الاعمال وفتح آفاقاً جديدة للنجاح.

وقد استضاف المنتدى نخبة من كبار صناع القرار وقادة الفكر والخبراء من مختلف القطاعات لتبادل الخبرات ومناقشة أبرز الفرص التي تقدمها مفاهيم التفكير التصميمي في دفع النمو الاقتصادي المستدام. كما أقيمت ورش عمل تنفيذية وجلسات نقاشية لتوفير تجارب تعليمية واستكشاف الإمكانات التحويلية للابتكار. كما تناول المنتدى موضوعات مهمة بما فيها المبادئ الأساسية للتفكير التصميمي، ودراسة تأثيرات الابتكار الرقمي، وتوجيه التفكير التصميمي نحو تعزيز مستقبل مستدام.

اقرا ايضا: ستاندرد تشارترد يتوقع حدوث تباطؤ حاد في النمو وتراجع التضخم في الولايات المتحدة

وقدم المتحدثين خلال المنتدى حلولاً واستراتيجيات مبتكرة للمساهمة في تحقيق نمو الأعمال المستدامة، وتم مناقشة مناهج وتطبيقات التفكير التصميمي على المستويين المحلي والعالمي، وعرض كيفية استفادة المؤسسات من مفاهيم التفكير التصميمي.

وبهذه المناسبة أشادت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، بطرح هذه المفاهيم وإيجاد منصة لتبادل أفضل الخبرات والمعارف لتعزيز خبرات مبتكري الحلول، والخدمات، والمنتجات، من خلال توظيف التقنيات التكنولوجية لتعزيز الاستدامة في قطاعات الاعمال.

كما أكّد الدكتور خالد عبدالله، المدير العام لبنك الإسكان، على أهمية هذا المنتدى وأعرب عن فخره بالتعاون مع معهد BIBF لإطلاق هذا المنتدى، باعتباره أحد أبرز المؤسسات التدريبية التي تدعم وتشجع الابتكار، ومن خلال هذه الشراكة، يعكس هذا المنتدى إيمان بنك الإسكان بأهمية التعرف على آخر المستجدات ونقلها للجمهور الاوسع لتحفيز وتعزيز الحلول المستدامة في شتى القطاعات في المملكة.  

وأشاد الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد BIBF، بالتعاون المستمر الذي يجمع بين المعهد وبنك الإسكان في تنظيم فعاليات ومؤتمرات على المستوى الوطني، وتركيزه على الاستدامة والابداع، وقال أيضاً، “نسعى دائماً للعمل على طرح مبادئ وحلول إبداعية، لدعم الاعمال المختلفة وتحفيز التفكير الإبداعي مما يسهم في إيجاد الحلول المناسبة لمختلف أوجه الاعمال، وتسخير التكنولوجيا لتحسين نظم الاعمال المختلفة.”

وضم المنتدى عروض وأفكار إبداعية وتوصيات لأهمية اتباع استراتيجيات الأعمال التي تركز على تحقيق الأهداف بطرق مبتكرة وإيجاد الحلول التي تمثل نهجًا أكثر استدامة لمختلف الأعمال التجارية، وقد وفر المنتدى نقطة انطلاق لتوفير تجارب عملية لدعم التحول نحو الابتكار الرقمي والتفكير التصميمي ولتبادل الأفكار حول خيارات أكثر استدامة لاستفادة اقتصادية للأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى