تكنولوجيا

هيئة المناطق الحرة – قطر تعزز الابتكار في تكنولوجيا المركبات الكهربائية

أعلن منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة عن تعاون مشترك مع هيئة المناطق الحرة – قطر، لدفع مسيرة الحوار المتعلق بالنقل الكهربائي والتنقل ذاتيّ القيادة على الساحة العالمية.

يهدف منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة المزمع انعقاده في الدوحة، خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو 2024، إلى أن يكون منصة رائدة تجمع تحت مظلّتها كوكبة من الشركاء الدوليين المعنيين بمجال التنقل ذاتيّ القيادة.

 ويمثّل هذا التعاون نقطة التقاء تتحد من خلالها الخبرات والرؤى المشتركة لكلا الطرفين، كما تعمل على تسخير المكانة الفريدة التي تحظى بها هيئة المناطق الحرة – قطر في تسهيل التجارة والاستثمار، والتعويل عليها في دفع النظام البيئيّ القائم على النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة نحو مزيد من التقدم.

اقرا ايضا: معرض ومؤتمر جيسيك 2024 يبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على الأمن السيبراني

علاوة على ذلك، يهدف هذا التعاون عبر الاستفادة من المزايا الاستراتيجية للمناطق الحرة في قطر، الى تحفيز الأعمال الهادفة إلى تطوير تقنيات الجيل التالي لحلول التنقل الكهربائي والعمل على توسيع نطاقها.

وتمثّل هذه الشراكة فرصة سانحة لعقد اتصالات هادفة للربط بين قادة القطاع، وصانعي السياسات والمبتكرين. وعبر تضافر هذه الجهود، يهدف كل من المنتدى وهيئة المناطق الحرة  إلى تسريع وتيرة فهم حلول المركبات الكهربائية، مما يسهم في جعل قطر مركزًا عالميًا ووجهة بارزة لاستكشاف هذا المجال التحويليّ.

وتماشيًا مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، يبرهن هذا التحالف بين المنتدى وهيئة المناطق الحرة، على التزامهما بتمكين ركائز الحوار المعنيّ بالتنمية المستدامة والذي يهدف أيضًا إلى إرساء دعائم مستقبل يلعب فيه النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة دورًا جوهريًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى