أسهم وسندات

“وول مارت”  تخسر 12 مليار دولار في يوم واحد.. وانتعاش سهم “ترامب ميديا”

هبط سهم “وول مارت”  بأكثر من 2%، يوم الثلاثاء، مسجلاً أكبر خسارة يومية في 7 أشهر، لتفقد الشركة 12 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد، فيما قفز سهم “ترامب ميديا” بنسبة 9% ليواصل المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي قبيل أول مناظرة رئاسية لانتخابات عام 2024 مساء الخميس.

وكانت المؤشرات الأميركية الرئيسية قد أغلقت على تباين مع عودة سهم Nvidia للمكاسب من جهة وهبوط أسهم التجزئة من جهة أخرى.

ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفدرالي للتضخم، والذي من المتوقع أن يظهر اعتدالًا في ضغوط الأسعار.

تراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.8% أو ما يعادل 300 نقطة في جلسة الثلاثاء، مسجلاً أكبر خسارة يومية له منذ بداية شهر يونيو الحالي بعد سلسلة ارتفاعات دامت 5 جلسات.

بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.3% لينهي سلسلة خسائر استمرت لثلاثة جلسات بدعم من أسهم التكنولوجيا الكبرى بقيادة Nvidia وAlphabet.
وأغلق مؤشر S&P500 منخفضاً بنسبة 0.4% بقيادة مؤشر التكنولوجيا الذي قفز بنسبة 1.8%.

اقرا ايضا: المركز الوطني لإدارة الدين السعودي يقفل طرح شهر يونيو بـ 4.41 مليار ريال

وهبط سهم “وول مارت” بأكثر من 2% مسجلاً أكبر خسارة يومية في 7 أشهر، لتفقد الشركة 12 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر لعملاق البيع بالتجزئة بعد أن وصف المدير المالي للشركة فترة الربع الثاني الحالي بأنه “الربع الأكثر تحديًا” في مؤتمر للمستثمرين الأوروبيين في لندن.
كما تعمقت الضغوط بعد أظهر مسح أجراه Conference Board تراجع ثقة المستهلك الأميركي بشكل طفيف في يونيو وسط مخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية.

وقفز سهم “ترامب ميديا” بنسبة 9% في جلسة الثلاثاء ليواصل المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي قبيل أول مناظرة رئاسية لانتخابات عام 2024 مساء الخميس.

وسيتواجه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الرئيس الحالي جو بايدن في مناظرة مختلفة عن مناظرات عام 2020، حيث سيُكتم صوت الميكروفونات عندما لا يجيب المرشح على الأسئلة، ولن يكون هناك جمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى