أخبار

“BIBF” يختتم برنامج كامبريدج لقادة الصيرفة الإسلامية بنسخته الثامنة

اختتم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» فعاليات النسخة الثامنة من برنامج كامبريدج لقادة الصيرفة الإسلامية (IFLP)، والذي أقيم في كلية كلير بجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، بالتعاون مع معهد كامبريدج للتمويل الإسلامي «CIIF».

واستقطب البرنامج 36 ممثلاً من 12 دولة، مما يعكس طابعه العالمي، وضم شخصيات مرموقة عالمياً في قطاع التمويل الإسلامي، بما في ذلك رؤساء تنفيذيين من بنوك ومؤسسات مالية رائدة، حيث قدمت هذه المجموعة المتنوعة مناقشات هادفة حول مستقبل التمويل الإسلامي، مما أتاح الفرصة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في القطاع.

وخلال البرنامج؛ شارك أكثر من 14 مرشداً بمعرفتهم وخبراتهم مع المشاركين، مما عزز فهمهم للقيادة في هذا القطاع. وغطى المنهج الشامل للبرنامج مجموعة من المواضيع المصممة لتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للتميّز في المشهد المالي سريع التطور.

اقرا ايضا: معهد «BIBF» يقدم بعثات دراسية للطلبة المتفوقين لبرنامج بكالوريوس علوم البيانات
أدار البرنامج رئيس مركز التمويل الإسلامي في معهد BIBF، الدكتور رضوان مالك، حيث أشرف على تصميم منهج شامل للمشاركين للتعامل مع المشهد المالي المتطور باستمرار.

وأشار الدكتور مالك إلى أن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية للتميّز في هذا القطاع الحيوي، معربا عن فخره بالتعاون مع معهد كامبريدج للتمويل الإسلامي، الذي يقوم بدوراً هاماً في تطوير الكفاءات القيادية في مجال التمويل الإسلامي.

من جانبه؛ قال الرئيس التنفيذي لمعهد BIBF، الدكتور أحمد الشيخ: “نعتز بهذا التعاون الذي يساهم في النهوض بالقطاع على المستوى العالمي، حيث تعكس هذه الشراكة التزام المعهد بتطوير الجيل القادم من قادة التمويل الإسلامي”.كما أشاد المدير العام لمعهد كامبريدج للتمويل الإسلامي، البروفيسور همايون دار، بنجاح البرنامج، معربا عن تطلعه للتعاون المستمر والمثمر مع معهد BIBF لتعزيز الكفاءات القيادية العاملة في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى