أخبارأسواق المال

الدولار يصعد واليورو يتراجع والذهب يستقر عند 2655.03 دولار

سجل الدولار أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع أمام اليورو، فيما ظلت أسعار الذهب حبيسة نطاق ضيق اليوم الخميس، وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة، قد توفر مؤشرات حول حجم خفض الفائدة الذي من المتوقع أن يعلنه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من هذا العام.

وجاء ارتفاع الدولار بعد صدور تقرير من مؤسسة “إيه.دي.بي”، أظهر زيادة غير متوقعة في عدد وظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال شهر سبتمبر، يأتي ذلك قبيل الإعلان المرتقب عن بيانات الوظائف يوم الجمعة.

وفي ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية ، يتابع المستثمرون عن كثب تطورات الأحداث في الشرق الأوسط، وسط مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى جر دول منتجة للنفط إلى صراعات أوسع نطاقًا.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.42 بالمئة ليصل إلى 101.68، وهو أعلى مستوى يسجله منذ 11 سبتمبر. في المقابل، تراجع اليورو بنسبة 0.27 بالمئة ليصل إلى 1.1037 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ نفس التاريخ.

وتأثر اليورو بتزايد التوقعات حول احتمالية قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة خلال الشهر الجاري، مع تراجع معدلات التضخم.

كما حقق الدولار مكاسب كبيرة أمام الين الياباني، حيث ارتفع بنسبة 1.94 بالمئة ليصل إلى 146.34 ين، مستفيدًا من زيادة الطلب على العملات الآمنة وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

أما في أسواق العملات المشفرة، فقد انخفضت عملة “بتكوين” بنسبة 0.11 بالمئة لتصل إلى 60712 دولارًا.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.03 دولارًا للأوقية (الأونصة).

 وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2675.40 دولارًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 31.58 دولارًا، وهبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 997.90 دولارًا، كما انخفض البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1001.80 دولارًا.

اقرا ايضا: خسائر فادحة في سوق الكريبتو تتجاوز 164 مليار دولار

ويترقب المستثمرون بيانات قطاع الخدمات الصادرة عن معهد إدارة التوريدات وطلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع نشرها يوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى