أسهم وسندات

أسهم Nvidia تخسر 77 مليار دولار في يوم واحد.. ومكاسب قوية لـ Lockheed Martin

تراجع سهم Nvidia بأكثر من 3% في جلسة الخميس مسجلاً أكبر خسارة يومية في شهر، لتفقد الشركة 77 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر على الرغم من إعلان الشركة أنها لا تتوقع تعطل سلسلة التوريد بسبب أكبر زلزال يضرب تايوان منذ عقود، مع العلم أن Nvidia تحصل على العديد من رقائقها من شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات.

وتأتي خسائر سهم Nvidia وسط انخفاض شبه جماعي لأسهم التكنولوجيا الكُبرى الحساسة لمعدلات الفائدة المرتفعة بعد التوقعات الحذرة لمسؤولي الفدرالي حول موعد وعدد مرات الخفض للعام الحالي وقبيل التقرير المرتقب لبيانات الوظائف في الولايات المتحدة غداً الجمعة.

في المقابل؛ ارتفع سهم Lockheed Martin بنسبة 1.4% في جلسة الخميس معاكساً الاتجاه الهابط لأغلب الأسهم الأميركية ليغلق حول أعلى مستوياته في أكثر من شهرين.

واستفاد السهم من تصاعد التوترات الجيوسياسية عقب تقارير وضع مقرات البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في أنحاء الولايات المتحدة في حالة تأهب القصوى بسبب تزايد تهديدات بشن هجوم إيراني على دبلوماسيين إسرائيليين.

اقرا ايضا: جيف بيزوس يبيع أسهماً في أمازون بقيمة ملياري دولار

وبشكل عام؛ أغلقت المؤشرات الأميركية على خسائر حادة في جلسة الخميس بعد التعليقات الحذرة من مسؤولي الاحتياطي الفدرالي بشأن توقعاتهم لخفض الفائدة قبيل تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، أنه اقترح خفض الفائدة مرتين هذا العام في اجتماع الشهر الماضي، ولكن إذا استمر التضخم في الركود، فقد لا تكون هناك حاجة إلى أي تخفيض هذا العام.

وفي الوقت ذاته، تجاوزت أسعار خام برنت مستويات 90 دولاراً للبرميل وبلغ كلا الخامين عند التسوية اليوم الخميس أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر بدعم من تصاعد التوترات الجيوسياسية ومخاطر الإمدادات المحتملة.

وتراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 1.35% أي ما يعادل نحو 530 نقطة في جلسة الخميس مسجلاً أكبر خسارة يومية له في أكثر من عام.

كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.2% مسجلاً أكبر خسارة يومية منذ منتصف فبراير الماضي وسط انخفاض جماعي لكافة القطاعات الرئيسية بقيادة مؤشر التكنولوجيا.

بالمقابل، ارتفع مؤشر التقلبات “الخوف” بأكثر من 14% في جلسة الخميس مسجلاً أعلى إغلاق له في 5 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى