صناعات

البا وبابكو إنرجيز توقعان اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي للسنوات العشر القادمة 

أكد رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (البا)، خالد الرميحي، بأن توقيع اتفاقية تأمين إمدادات الغاز الطبيعي للسنوات العشر القادمة يمثل فصلاً هامًا في تاريخ الشركة. 

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية توريد الغاز الطبيعي مع شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج، وهي شركة تابعة ومملوكة بنسبة 100% لشركة بابكو إنرجيز، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة البا خالد عمرو الرميحي، ورئيس مجلس إدارة شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج المهندس فيصل محمد المحروس، والرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي، والرئيس التنفيذي لشركة بابكو للاستكشاف والإنتاج يوهان بلينينجر، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المسؤولين في البا.  

وتحل هذه الاتفاقية محل جميع الاتفاقيات السابقة وتكون بمثابة استمرار لاتفاقية تأمين متطلبات الغاز الطبيعي الحالية للشركة بموجب عقد واحد. ومن أبرز ما يميز هذه الاتفاقية ثبات هيكلة الأسعار خلال فترة السنوات الخمس الأولى عند 4 دولار أمريكي لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (MMBTU)، حيث ستقوم الجهات المختصة بعد ذلك بتحديد السعر للفترة اللاحقة. 

اقرا ايضا: العلوي: وسم “المصنع الأخضر” يدعم التزام البحرين في تحقيق الحياد الصفري

وقال الرميحي: “إن ضمان استقرار سعر الغاز لخمس سنوات هو أساس هذه الاتفاقية، في حين تقوم هذه الشراكة مع بابكو إنرجيز بتمهيد مستقبلٍ يقوم على التعاون والشفافية بما يعزز النمو المستدام للجانبين”. 

جدير بالذكر أن البا تعد أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم  وذلك من خلال إنتاجها الذي يتجاوز 1.62 مليون طن متري سنويًا (2023)، وتفخر الشركة بسجل حافل من التميز على مدى أكثر من 50 عامًا في كافة جوانب العمليات التشغيلية والسلامة والبيئة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتعتبر البا واحدة من كبرى الشركات في مملكة البحرين، حيث تقوم الشركة بتصنيع منتجات الألمنيوم عالية الجودة، في شكل منتجات معيارية وأخرى ذات قيمة مضافة، وتصديرها إلى أكثر من 240 عميلاً حول العالم عبر مكاتب مبيعاتها في أوروبا (زيورخ) وآسيا (سنغافورة) والشركة التابعة لها في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى