صناعات

دوموتكس الشرق الأوسط يجمع عمالقة صناعة السجاد في دبي

أعلن دوموتكس الشرق الأوسط 2024، المعرض التجاري الرائد لصناعة السجاد والأرضيات والمقرر انعقاده في الفترة من 23 إلى 25 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي، أن هذه النسخة تمثل حدثاً تاريخياً، حيث ستكون الفعالية الأولى في دبي التي تجمع “الأربعة الكبار” في صناعة السجاد والأرضيات، وهم مرينوس، النساجون الشرقيون، سولومون كاربتس، والعبد اللطيف، تحت سقف واحد، جنباً إلى جنب مع مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الرائدة مثل شركة عظيم سيلك، التي تعرض أحدث ابتكاراتها وحرفيتها الرائعة في سوق الشرق الأوسط.

وسيقدم الحدث، الذي تنظمه شركة دويتشه ميسه، للحضور نظرة حصرية على التصاميم المعاصرة والقطع الفريدة والحرفية الاستثنائية، والتي تضم مجموعة واسعة من العارضين، بما في ذلك سجاد فراحي، وسجاد ألماس كافير، وسجاد التراث.

يتميز دوموتكس الشرق الأوسط 2024 بتشكيلة العارضين المتنوعة، وبتوفيره فرصة تواصل لا مثيل لها بين الأطراف المختلفة، مما يعزز النمو والتعاون في صناعة الأرضيات. ومن المقرر أن يؤدي التقارب بين أحدث الاتجاهات وروّاد هذه الصناعة، إلى إنشاء منصة نابضة بالحياة لعرض أفضل المنتجات والابتكارات، مما يجعله حدثاً تاريخياً للمحترفين والشغوفين على حدٍ سواء.

وبهذه المناسبة؛ قالت المدير العالمي لدوموتكس في شركة دويتشه ميسه، سونيا فيديل كاستيلانو: “فخورون للغاية بجمع عمالقة صناعة الأرضيات في مدينة دبي الديناميكية. منصتنا هي شهادة على الابتكار والجودة والاستدامة. ونتوقع حدثاً ناجحاً للغاية يعكس الروح النابضة بالحياة لصناعتنا”.

اقرا ايضا: نيسان وهوندا تتعاونان في مجال تطوير تقنيات السيارات الكهربائية والذكية

وباعتبارها إحدى أكبر الشركات المصنّعة للسجاد في العالم، تستعدّ شركة النساجون الشرقيون، لإثبات براعتها في ابتكار منتجات ذات قيمة عالية تجمع بين الكفاءة وأحدث التقنيات. وتؤكد مشاركة الشركة التزامها بالابتكار، حيث تعرض مجموعة من المنتجات بما في ذلك المنسوجات الفريدة المصنوعة على النول العريض، ومجموعات جديدة داخلية وخارجية، وسجاد عالي الجودة مصنوع آلياً يحاكي مظهر السجاد المصنوع يدوياً.

وفي هذا الإطار، قالت رئيسة مجلس إدارة مجموعة النساجون الشرقيون، ياسمين خميس: “نتطلّع إلى أن نكون جزءاً من دوموتكس الشرق الأوسط في شهر أبريل. إنها الفرصة المثالية لعرض أحدث ابتكاراتنا وأبرز إنجازاتنا في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. ونحن نتطلّع قُدماً للقاء أصحاب الاختصاص الآخرين، والمشاركة في مناقشات مثيرة للاهتمام، وتأسيس علاقات عمل جديدة في دبي”.

من ناحية ثانية، ستقدم شركة عظيم لتجارة السجاد الحريري، المشهورة بسجادها الفارسي، عرضاً رائعاً للفنون والحرفية مع أكبر سجادة يتم عرضها على الإطلاق في دوموتكس. السجادة التي تبلغ مساحتها 600 متر مربع، هي جزء من مجموعة تبريز بريميوم سيلك وارب، وتجسد الجودة التي لا مثيل لها للسجاد المصنوع يدوياً والمنتج في الشرق الأوسط.

إلى ذلك، من المتوقع أن يتوسع سوق الأرضيات والسجاد في الشرق الأوسط بشكل كبير، بمعدل نمو متوقع يبلغ 7.2% سنوياً، ليصل إلى حوالي 14.55 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2030 بعدما سجّل 8.6 مليار دولار أمريكي في العام 2022. وفي هذه الصناعة السريعة النمو، يعمل دوموتكس الشرق الأوسط بمثابة منصة مهمة للمحترفين لاكتشاف منتجات جديدة والتواصل مع أقرانهم وتشكيل مستقبل الأرضيات. وسيشهد الحضور عرضاً للتصاميم المعاصرة والقطع الفريدة والحرفية الرائعة، مما يجعل دوموتكس الشرق الأوسط حدثاً لا يمكن تفويته لمحترفي الصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى