اتصالات

عمومية (Beyon) تصادق على توزع 171.6 مليون دولار أرباحاً نقدية للعام 2023

وافقت الجمعية العامة لشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (Beyon) على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية 2023، قدرها 64.7 مليون دينار بحريني (171.6 مليون دولار أمريكي)، والتي تشمل على الأرباح العادية بقيمة 32.5 فلس لكل سهم، إضافة إلى أرباح خاصة إضافية بقيمة 6.5 فلس للسهم الواحد.

علمًا أنه قد تم توزيع الأرباح المرحلية سابقًا بمقدار 13.5 فلسًا للسهم الواحد في الربع الثالث من العام 2023، بينما سيتم توزيع الأرباح المتبقية المعلن عنها خلال الاجتماع في 22 ابريل 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع السنوي للجمعية العامة العادية، والذي انعقد بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، إضافة إلى ممثلين من شركة KPMG Fakhro  بصفتها المدقق الخارجي لحسابات الشركة، وممثلين من مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة وبورصة البحرين وعدد من المساهمين.

وبهذه المناسبة، عُقد أيضًا اجتماع الجمعية العامة غير العادية فيما يتعلق بطلب موافقة المساهمين على تعديلات في الميثاق والنظام الأساسي للشركة، مع الموافقة على الاقتراح.

اقرا ايضا: شراكة بين بتلكو ونوكيا لتوفير شبكات 5G اللاسلكية الخاصة في البحرين

وقال رئيس مجلس إدارة شركة Beyon، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة: “إن الأداء القوي للشركة في عام 2023 أدى إلى توزيع أرباح ممتازة بقيمة 32.5 فلس لكل سهم، بالإضافة إلى أرباح خاصة إضافية بقيمة 6.5 فلس للسهم الواحد، وهذا يؤكد الأولوية التي نوليها لتلبية توقعات المساهمين وسنسعى باستمرار لتقديم أفضل قيمة لمساهمينا خلال عام 2024”.

وأضاف: ” في عام 2023، ركزنا على التحول المستمر للشركة مع تحقيق العديد من الإنجازات، بما في ذلك تعزيز علامتنا التجارية الرقمية في الأسواق الإقليمية الجديدة والاستحواذ على شركات رقمية إقليمية، مما يساهم في توسعة نطاق تواجد خدماتنا الاستثمارية وتنوعها.  إن استثمارات الشركة الرئيسية في البنية التحتية الجديدة بما في ذلك الكابلات البحرية ومراكز البيانات ستضمن توافر خدمات اتصالية ذات المستوى العالمي وستساهم في نمو ونجاح شركة Beyon“.

وقدم ميكيل فينتر، الرئيس التنفيذي لشركة Beyon، لمحة عامة عن إنجازات عام 2023، حيث سلط الضوء على الأداء القوي والإنجازات التشغيلية العديدة.

وقال: “أحرزنا تقدمًا جيدًا في تحقيق طموحنا بإن نصبح شركة تكنولوجيا عالمية، إلى جانب توسعة نطاقنا الجغرافي كمزود رائد للخدمات الرقمية والاتصالية”.

وأضاف: “سعداء بنتائج عام 2023 التي حققتها عملياتنا في مجال الاتصال والأعمال الرقمية حيث شهدت بتلكو توسعًا في قيادتها السوقية لخدمات الموبايل والبرودباند في البحرين، بالإضافة إلى تحقيق نمو قوي في عملياتنا الدولية.”

واختتم: “لقد ساهم جميع أعضاء فريق Beyon في تحقيق النجاحات لعام 2023، وإن جهودهم موضع تقدير كبير، وأتطلع لتنفيذ مجموعة رائعة من المبادرات الاستراتيجية للعام المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى