أخبار الشركات

سيكو تفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في البحرين لعام 2024

جوائز جلوبال فاينانس ورلد لأفضل البنوك الاستثمارية 

فازت سيكو، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية، بجائزة “أفضل بنك استثماري في البحرين” ضمن جوائز جلوبال فاينانس ورلد لأفضل البنوك الاستثمارية 2024 للعام الخامس على التوالي. 

وتأتي هذه الجائزة المرموقة لتؤكد قدرة سيكو على توفير خدمات استشارية متخصصة، وإنجاز صفقات معقدة في قطاعات مختلفة وبكفاءة عالية.   

وكان قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيكو قد قدم خلال عام 2023 خدمات استشارية لعرض التخارج الطوعي المشروط لشركة دلة البركة لما يصل إلى 100% من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة لمجموعة البركة، أضافة الى التحول من شركة مساهمة عامه مدرجه الى شركه مساهمه مقفله غير مدرجة. 

كما ساهم قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيكو بدور هام في عملية البيع الناجحة لـ 11% من أسهم  شركة استيراد، وهي  تمثل حصة بنك البحرين الوطني في الشركة. 

اقرا ايضا: عمومية “سيكو” توزع 5.7 مليون دولار أرباحاً نقدية على المساهمين

إضافة إلى ذلك؛ قدّم القسم خدمات استشارية لشركة الجزيرة للسياحة لبيع 100% من أسهم منتجع نوفوتيل إلى مجموعة فنادق الخليج. كما قامت سيكو بدور المستشار المالي لشركة الخليج للتأمين المحدودة لصفقة الاستحواذ على 13.85% من الأسهم العادية الصادرة للمجموعة العربية للتأمين أريج. أما في السعودية فقد قامت سيكو بدور وكيل الاستلام للاكتتاب العام لشركة أصول وبخيت الاستثمارية في السوق الموازية “نمو”. 

ويعد قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في سيكو شريكاً موثوقاً يتمتع بخبرة واسعة في البحرين. وقد قدم الفريق خدماته الاستشارية لبعض من أكبر الصفقات وأكثرها تعقيداً في البلاد مثل صفقة استحواذ بيت التمويل الكويتي على البنك الأهلى المتحد الواقع مقره في البحرين بقيمة 10.9 مليار دولار أمريكي في عام 2022، والاكتتاب العام في شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين وهي واحدة من أكثر عمليات الاكتتاب نجاحاً في بورصة البحرين في العشر سنوات الماضية. 

تجدر الإشارة إلى أنه يتم اختيار الفائزين بجوائز جلوبال فاينانس على أساس عدد من المعايير التي تشمل حصة السوق، وعدد وحجم الصفقات، ومستوى الخدمات، والمشورة المقدمة للعملاء، فضلا عن إمكانيات الهيكلة، وشبكة التوزيع، والجهود المبذولة لمواكبة ظروف السوق، والإبتكار، والسعر، ومتابعة أداء الأسهم في السوق الثانوية، والسمعة المكتسبة في الأسواق.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى