طاقة خضراء

مدينة التنين – البحرين تدشين أكبر مواقف سيارات مزودة بالألواح الشمسية في المملكة

دشنت مدينة التنين – البحرين أكبر موقف سيارات مزود بالألواح الشمسية في المملكة، في خطوة مهمة نحو دعم الجهود البيئية والاستدامة في المملكة.

وتشمل المبادرة تركيب أكثر من 10,000 لوح شمسي في أكثر من 1,300 موقف سيارات مظلل في المدينة، مما يساهم في توليد 9,500 ميجاوات/ساعة من الكهرباء سنويًا، وخفض الانبعاثات بمقدار 6,500 طن متري سنويًا، لتصبح ثاني أكبر محطة للطاقة الشمسية في مملكة البحرين وأكبر مواقف سيارات مزودة بألواح شمسية.

وتمت مراسم التدشين الرسمي لمشروع الألواح الشمسية بحضور وزير النفط والبيئة، الدكتور محمد بن دينة، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق وعضو مجلس إدارة المدينة، المهندس أحمد العمادي، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين والجهات المعنية.

اقرا ايضا: بابكو إنرجيز تنشر إطار التحول المالي المرتبط بالاستدامة بالتعاون مع ستاندرد تشارترد

ويتماشى تركيب الألواح الشمسية في مدينة التنين البحرين مع الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060. وقد وضعت مملكة البحرين أهدافًا طموحة لتقليل بصمتها الكربونية والتخفيف من تأثير تغير المناخ. ومن خلال الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، تلعب مدينة التنين البحرين دورًا حيويًا في دعم هذه الجهود الوطنية وتقديم مثالًا يحتذى به بين مؤسسات القطاع الخاص.

ومن المتوقع أن يكون لتنفيذ مشروع الألواح الشمسية تأثير كبير على البيئة، حيث سيخفض الانبعاثات بمقدار 6500 طن متري سنوياً. وسيساعد ذلك على تحسين جودة الهواء وتقليل التلوث والمساهمة في مستقبل أكثر صحة واستدامة للمجتمع. وبالإضافة إلى الفوائد البيئية، ستساعد الألواح الشمسية أيضًا على خفض تكاليف الطاقة في مدينة التنين البحرين.

زر الذهاب إلى الأعلى